البحث...

happy mother’s day





LIKE | COMMENT | SHARE | SUBSCRIBE
اشترك في القناة من هنا:  https://goo.gl/PCfYow

صور من أشهر وسائل وطرق المعايدة في العصر الحديث، فهي أسهل وسيلة لنقل المشاعر التي يعجز اللسان عن نقلها، خاصة الصور الخاصة بعيد الأم، حيث تنقل مدى حميمية وخصوصية العلاقة بين الأم وطفلها، من خلال بعض اللقطات الرائعة للأمهات مع أطفالهن، وعبارة " happy mother’s day". وإليكم أشهر الصور

رسائل وصور عيد الام 2017 مسجات mms  2017
صور عيد الام من تصميمى احلى صور لعيد الام 2017
صور عيد الأم 2017 - صور عن الام - صور عيد الام 2017
صور عيد الام 2017 صور وتهانى عيد الام  2017

التحميل اسفل الموضوع 











لتحميل الصور دفعة واحد من خلال الرابط التالي : http://adyou.me/olGv



الأحد، 10 يناير، 2016

شارل بيرو مبدع " عقلة الاصبع " جوجل يحتفل Charles Perrault ميلاده الـ 388 عالم القصص الخيالية

يناير 10, 2016

شارل بيرو  Charles Perrault – الذكرى الـ 388 لميلاد شارل بيرو . جوجل تحتفل بذكرى شارل بيرو اليوم 





من هو شارل بيرو الذى تحتفل به جوجل اليوم بذكرى ميلاده
 من هو شارل بيرو الذى يحتفل به جوجل اليوم الثلاثاء ، حيث يشاهد الجميع شعار فى محركات بحث جوجل للذكرى ال388 من ميلاد شارل بيرو ، حيث يظهربدلا من شعار جوجل صور لبعض الشخصيات الكارتونية الخرافية او الخيالية وهى من مؤلفات الكاتب والاديب الفرنسى شارل بيرو ، وهو ببساطة مؤسس القصص والحكايات الخرافية ، او واضع حجر الاساس فى تلك النوعية من القصص التى يتابعها الملايين.
 388 charles perrault الذكرى الـ بزكرى بيرو تحتفل جوجل شارل لميلاد


أدار پـِرو مع الشاعر الفرنسي جان شاپلان Jean Chapelain قسم الدعاية الملكية الذي يعد اللبنة الأساسية في النظام الملكي، مما مكَّنه من تشجيع الأعمال الفنية واجتذاب القصائد التي تمدح الملك، وتوزيع الجوائز على الأدباء والفنانين، كما قام بتأليف شعارات باللغة اللاتينية أشادت بانتصارات لويس الرابع عشر وإنجازاته، وأشرف على تشييد القصور والمباني التي تبرز عظمة الملكية.
وفي قصيدة عنوانها «عصر لويس العظيم» (1687) Le siécle de Louis le Grand، ألقاها بيرّو في الأكاديمية الفرنسية التي كان عضواً فيها، أشاد بعصر لويس الرابع عشر، غير أن الشاعر والناقد بوالو Boileau عدَّ القصيدة مهينة للشعراء القدامى، لأن ناظمها أثْنى على أدباء عصره وأكد تفوقهم على الأدباء القدامى، مما حمل بوالو على هجائه في قصيدة تهكمية.
وفي محاورته التي تعرف باسم «موازنة بين القدامى والمحْدثين» (1688-1696) Paralléles des Anciens et des Modernes ، أجاب پـِرو عما أثاره بوالو، وسخر فيها من التزمت العلمي الذي اصطُبغ به أنصار التراث القديم، وأكد أن التطور ممكن في الفنون كما في العلوم، وقد أثار هذا النقاش الحاد ما عُرف بـ «النزاع بين القدامى والمحدَثين» Querelle des Anciens et des Modernes الذي ظل محتدماً في أواخر القرن السابع عشر، وصرف بيرّو جلَّ همه له، إلى أن خفت حدته سنة 1700.
كتب بوالو خطاباً مفتوحاً لپـِرو اعترف فيه إلى حد ما بمساواة أدب القرن السابع عشر بالأدب القديم، وتخلّى بيرّو إثر ذلك عن التشبث برأيه وعدّل من لهجته الهجومية في كتابه «الرجال المشاهير الذين برزوا في فرنسة في القرن السابع عشر» Les Hommes illustres qui ont paru en France pendant le XVll siécle. وقد اشتمل الكتاب على تراجم ونقد لأهم شخصيات فرنسا في ذلك القرن.
وقد سخَّر پـِرو موهبته في أواخر حياته لكتابة القصص الشعبية وقصص الأطفال، إذ شهدت السنوات الأخيرة من القرن السابع عشر افتتاناً كبيراً بكل ما هو خارق ومثير للإعجاب، ودرجت «قصص الجن» والقصص الخرافية في المنتديات الأدبية، وكانت النساء التي ترتادها تتنافس في رواية القصص الخارقة لكي تجتذب الكبار كما الأطفال. وغدا الرواة والقاصون ينهلون من معين المتخيَّل الشعبي والتراث المتناقل بين الناس وخاصة روايات العجائز والمربيات.
حكايات الأوزة الأم
وقد تأثر بيرو أيضاً بهذا التيار فنشر عام 1697 مجموعة قصص للأطفال عرفت باسم «حكايات الأوزة الأم» Contes de ma mére l’oye التي ظهرت تحت اسم نجله الأصغر پـِرو دارمنكور، ومنها «الحسناء النائمة» و«ذات القبعة الحمراء» و«ذو اللحية الزرقاء»، و«القطة ذات الحذاء» و«سندريلا»، و«عقلة الإصبع». وقد لاقت هذه القصص نجاحاً عالمياً لم يتوقعه بيرو ذاته.
وتتميز هذه القصص بكونها هادفة ومسلية في الوقت ذاته للقارئ، سواء كان طفلاً أم راشداً. وتمتاز أيضاً بطابعها الشعبي الذي استقاه پـِرو من التراث الروائي الشعبي مستخدماً أسلوب التكرار وموضوع النزاع بين الخير والشر. وقد أعاد بيرو كتابة هذه القصص بأسلوب عفوي وبسيط جعلت منه أول من ابتدع هذا الضرب من القصص التي فاقت شهرتها جميع أعماله الأخرى.
يُذكر أن هذه القصص تشيد بالمتخيّل الشعبي والموروث لشعوب أوربة، وأبطالها ليسوا سوى صور حديثة لأبطال الأساطير الشعبية، وقد ألبسها بيرّو ثوباً جديداً لكي يتجنب رقابة الكنيسة. وعكف البنيويون على دراسة قصص بيرّو وكشفوا عن مفهومالبطل، والبطل الخرافي، والأزمة التي ينبغي للبطل أن يجتازها، والتطور الدرامي الذي يدفع الأحداث إلى الأزمة.
ولم تأت شهرة پـِرو من كتابته لهذه القصص وجمعه لها فحسب، بل من الأفكار الجديدة التي طرحها والمشروعات الخصبة التي تطلع فيها إلى المستقبل متفائلاً بالجيل الجديد وبالحداثة.
 العالم شارل بيرو القصص الخيالية الكاتب شارل بيرو جوجل شارل بيرو عقلة الاصبع ليلى والذئب

0 التعليقات :

إرسال تعليق

مرحبا بكم في موقعنا

نحيطكم علمنا ان الموضوعات في هذا الموقع (العربي للبرامج الموثوقة) هي حصرية للموقع وحقوق النشر محفوظة للموقع ولا يجوز نقل الموضوعات بدون اذن مسبق من خلال مراسلتنا. نحن نحترم الملكية الفكرية للاخرين، وكل العلامات التجارية، والشعارات التجارية هي مملوكة لاصحابها. يمكنك مشارك المحتوى لكي يستفيد منه اصدقاءك عبر الشبكات الاجتماعية . يمكنك مراسلتنا من هنا

google search