البحث...

happy mother’s day





LIKE | COMMENT | SHARE | SUBSCRIBE
اشترك في القناة من هنا:  https://goo.gl/PCfYow

صور من أشهر وسائل وطرق المعايدة في العصر الحديث، فهي أسهل وسيلة لنقل المشاعر التي يعجز اللسان عن نقلها، خاصة الصور الخاصة بعيد الأم، حيث تنقل مدى حميمية وخصوصية العلاقة بين الأم وطفلها، من خلال بعض اللقطات الرائعة للأمهات مع أطفالهن، وعبارة " happy mother’s day". وإليكم أشهر الصور

رسائل وصور عيد الام 2017 مسجات mms  2017
صور عيد الام من تصميمى احلى صور لعيد الام 2017
صور عيد الأم 2017 - صور عن الام - صور عيد الام 2017
صور عيد الام 2017 صور وتهانى عيد الام  2017

التحميل اسفل الموضوع 











لتحميل الصور دفعة واحد من خلال الرابط التالي : http://adyou.me/olGv



الثلاثاء، 12 مايو، 2015

موقع البحث الشهير جوجل يحتفل بالذكرى ال127 لميلاد عالمة الزلازل إنجي لمان

مايو 12, 2015

جوجل يحتفل اليوم بعالمة الزلازل وطبقات الأرض إنجي ليمان

موقع البحث الشهير جوجل يحتفل بالذكرى ال127 لميلاد عالمة الزلازل إنجي لمان
عالمة الزلازل إنجي لمان


حياة عالمة الزلازل إنجي لمان

درست “إنجي” الرياضيات في جامعة كوبنهاجن وكمبريدج، لتحصل على درجة في الرياضيات والعلوم الفيزيائية، انتقلت بعدها إلى هامبورج بألمانيا لاستكمال دراستها، ثم عملت لفترة في المحاسبة والتأمين حتى عام 1925، عندما تحول مسار حياتها باختيارها للعمل كمساعد لمدير مؤسسة الجيوديسيا التي أنشأت حديثا، وتهتم بدراسة شكل الأرض وحجمها، وتحديد المواضع الدقيقة لأي نقطة على سطحها، ووصف التغيرات في مجال جاذبيتهااخباري نت ، ويعد نظام تحديد المواقع العالمي GPS من أحدث تطبيقاتها.

السيرة الذاتية لعالمة الزلازل إنجي لمان

قالت إنجي إنه لا يمكن الجزم بأن هذا التفسير صحيح لأن البيانات غير كافية، لكنه يبدو تفسيرا مقبولا، وافتراض وجود لب داخلي هو، على الأقل، لا يتعارض مع المشاهدات. ولم يستغرق الأمر أكثر من عامين حتى تمكن كل من جوتنبرج وعالم الزلازل الأمريكي تشارلز ريختر من تحديد نصف قطر اللب الداخلي (حوالى 1200 كيلومترا)، وهكذا أصبح فرض إنجي بوجود لب داخلي مقبولا على نطاق واسع، وأكدته القياسات والتحاليل الدقيقة التي أجريت في السبعينات.

وفي عام 1951 تلقت دعوة لزيارة الولايات المتحدة الامريكية، فذهبت في العام التالي، وشاركت هناك في البحث حول موجات جديدة كان قد تم رصدها، وهناك اكتشفت من خلال مقارنة نتائج الرصد بين القارتين، أوربا وأمريكا الشمالية، أن هناك دليلا على اختلاف في تركيب الطبقة العليا لوشاح الأرض تحت القارتين.
في عام 1952 تقدمت إنجي إلى جامعة كوبنهاجن للحصول على درجة بروفيسور في الجيوفيزياء لكن اللجنة رفضت منحها اللقب لأسباب غير مفهومة وربما كانت لأسباب شخصية اخباري نت، وربما كان ذلك أحد أسباب استقالتها من معهد الجيوديسيا الذي تولت مسؤوليته منذ إنشائه.

لكن “إنجي” لم تستقل من العلم ، فانتقلت الى الولايات المتحدة، وسط اهتمام متزايد برصد الزلازل وتأثير التفجيرات النووية على طبقات الأرض، واهتمت بدراسة انتشار الموجات عند مسافات صغيرة من مركز الزلزال، فرصدت تزايدا مفاجئا في السرعة عند حافة طبقة من وشاح الأرض (في حدود 220 كيلومترا) اخباري نت، ما يؤشر على وجود انفصال بين طبقتين في وشاح الأرض.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

مرحبا بكم في موقعنا

نحيطكم علمنا ان الموضوعات في هذا الموقع (العربي للبرامج الموثوقة) هي حصرية للموقع وحقوق النشر محفوظة للموقع ولا يجوز نقل الموضوعات بدون اذن مسبق من خلال مراسلتنا. نحن نحترم الملكية الفكرية للاخرين، وكل العلامات التجارية، والشعارات التجارية هي مملوكة لاصحابها. يمكنك مشارك المحتوى لكي يستفيد منه اصدقاءك عبر الشبكات الاجتماعية . يمكنك مراسلتنا من هنا

google search