احتفل اليوم موقع البحث الشهير بـ اليوم العالمي للمرأة 2015

Share:

اليوم العالمي للمرأة 2015
اليوم العالمي للمرأة 2015
اليوم العالمي للمرأة 2015
اليوم العالمي للمرأة 2015


احتفل اليوم محرك البحث الشهير ”جوجل“ ذكري اليوم العالمي للمراة ٬2015 حيث قام المحرك بتغيير شعاره بشعارُ يناسب اليوم العالمي للمرأة٬ وقام بنشر مقطع فيديو لسيدات من ُمختلف أنحاء العالمُ يبرز دور المرأة فى بيتها وعملها وتربية أطفالها.

ُيذكر أن اليوم الدولي للمرأة أو كماُ يطلق عليه اليوم العالمي للمرأةُ يوافق 8 مارس من كل عام٬ وفيهُ يحتفل عالمياً بالإنجازات الإجتماعية والسياسية والإقتصادية للنساء فى الوطن العربي والعالم أجمع.

وفى بعض الدول كفلسطين٬ منذ 8 مارس ٬2011 والصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة فى هذا اليوم الإحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للإتحاد النسائي الديموقراطي العالمي والذىُعقد فى باريس عام 1945 ميلادية.

ومن المعروف أن إتحاد النساء الديمقراطى العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية٬ وكان أول إحتفال عالمي بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثينُ يرجح أن اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التى حدثت فى الولايات الُمتحدة الأمريكية.

فى عام 1856 خرج آلاف النساء للإحتجاج فى شوارع مدينة نيويورك الأمريكية على الظروف اللاإنسانية التىُكنُ يجبرن على العمل تحتها٬ ورغم أن الشرطة تدخلت بطريقة وحشية لتفريق المتظاهرات إلا أن المسيرة نجحت فى دفع المسئولين السياسيين إلى طرحُمشكلة المرأة العاملة على جداول الأعمال اليومية.

وفى يوم 8 مارس من عام 1908 ميلادية٬ عادت الآلاف من عاملات النسيج للتظاهر من جديد فى شوارع مدينة نيويورك الأمريكية٬ لكنهن حملن هذه المرة قطعاً من الُخبز اليابس وباقات من الورود .

ليست هناك تعليقات