الذكرى ال 16 على تاسيس الشركة العالمية Google

Share:

الذكرى ال 16 على تاسيس الشركة العالمية Google


جوجل Google الاسم الاشهر في عالم الانترنت يعلمه كل كبير وصغير يستخدم الانترنت, فمن خلاله ستتمكن من معرفة أي شئ يدور حولك بضغطة زر واحدة وبأسرع ما يمكن. منذ نشأة شركة جوجل اشتهرت بمحرك البحث الخاص بها وأخذت بعد ذلك في التطور علي مراحل حتي أصبحت الان تنافس الجميع في كافة المجالات, حيث أطلقت شبكة تواصل اجتماعي خاصة بها وهي شبكة جوجل بلس الشهيرة لتنافس مواقع الفيس بوك وتويتر.
دخل أيضا جوجل Google مجال التصفح من خلال اطلاق متصفح الويب الخاص بها المسمي برنامج جوجل كروم الشهير والذي اصبح حاليا بشهادة الجميع وكبير شركات التقنية المتصفح رقم واحد عالميا, حيث يتميز بالخفة والسرعة في تحميل صفحات الويب والكثير من المميزات الأخري التي لا يتسع المجال لذكرها هنا. تخطي جوجل كروم متصفحات فايرفوكس وانترنت اكسبلورر واوبرا علي الرغم من ظهوره بعدهم بوقت كبير ويرجع هذا الي الدعاية الضخمة التي اعتمدت عليها جوجل في نشر المتصفح من خلال محرك البحث الخاص بها وتوصية المستخدمين الي استخدام جوجل كروم لتصفح أفضل علي الشبكة.
اليوم تحتفل جوجل بالذكري 16 علي تأسيس الشركة وذلك من خلال تغيير لوجو محرك البحث الخاص به كما هو واضح بالصورة المرفقة معنا. وقد جرت العادة أن تقوم جوجل دوما بتغيير شعارها في ذكري العلماء والأشخاص المؤثرين حول العالم احتفالا بذكري ميلادهم أو ذكري الوفاة لهم.
الشركة توفر مكاتب تعمل على مدار الساعة، فيمكن للموظف أن يعمل في أي وقت يحلو له، وهناك مطاعم توفر طعاما صحيا مجانيا وطهاة ماهرون يقدمون وجبات متنوعة مفيدة طوال اليوم. هناك ملاعب وصالات رياضة وحتى مغاسل لملابس الموظفين، والشركة تنظم دورات ومحاضرات كل يوم وتستضيف علماء ورجال أعمال ومفكرين يتحدثون عن قضايا متنوعة.

فرق العمل في «غوغل» لا يزيد عدد أفرادها على الخمسة، ولا يديرها أحد فهي تدير نفسها، وكل فريق مسؤول عن توفير أي متطلبات لإنجاز العمل. الكثير من هذه الفرق تخرج بمنتجات مفيدة للناس مثل «غوغل مابس» و«إيرث» و«ريدر» وغيرها، ويمكنك أن تطلع على آخر إنتاج فرق العمل في «غوغل» من خلال صفحة «مختبرات غوغل».



ليست هناك تعليقات